كلام شباب

اتفضل سجل معانا وخد حاجة ساقعة

كلام شباب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

»  طريقة النسخ من المواقع المحمية
المنطاد الشبح Emptyالسبت أكتوبر 20, 2012 8:23 am من طرف premavera

» مذكرات بنوتة عايزة تتجوز
المنطاد الشبح Emptyالخميس مايو 17, 2012 1:40 am من طرف youka

» جزاء العفة
المنطاد الشبح Emptyالأربعاء فبراير 08, 2012 5:07 am من طرف abed10

» b monasbet el derasa [taleb 3elm]By Samm
المنطاد الشبح Emptyالخميس سبتمبر 30, 2010 7:07 am من طرف ThieeF

» رحلة الى اعماق الشمس
المنطاد الشبح Emptyالسبت أغسطس 14, 2010 11:56 pm من طرف بسنت محمود

» سر كلمة امباااااااااع اللى بنقولهاالخروف
المنطاد الشبح Emptyالسبت يوليو 31, 2010 11:42 pm من طرف malak el roh

» اياك وان تفتح هذا اللينك
المنطاد الشبح Emptyالسبت يوليو 31, 2010 2:53 pm من طرف ThieeF

» لقاء صحفى مع .... سيجـــــ.؛؛.,ـــــارة...
المنطاد الشبح Emptyالجمعة يوليو 30, 2010 7:21 am من طرف malak el roh

» لغز حادث روزويل
المنطاد الشبح Emptyالجمعة يوليو 30, 2010 7:20 am من طرف malak el roh

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1259 مساهمة في هذا المنتدى في 269 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 46 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو premavera فمرحباً به.


2 مشترك

    المنطاد الشبح

    phantom
    phantom
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 305
    تاريخ التسجيل : 04/07/2010
    العمر : 33
    الموقع : في المحل

    المنطاد الشبح Empty المنطاد الشبح

    مُساهمة من طرف phantom الخميس يوليو 15, 2010 11:31 pm








    المنطاد الشبح Leg_ghost_blimp3في عام 1942 وفيما كانت الشكوك تحيط بما سـتؤول إليه الحرب
    العالمية الثانية كانت تساور الولايات المتحدة الأمريكية مخاوف من هجوم
    ياباني مرتقب على الساحل الغربي ، يصف المؤرخ العسكري والكاتب كارول غلينز
    المشهد آنذاك فيقول:"كانت هناك معلومات وافية عن وجود غواصات يابانية عاملة
    على مسافة من الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان من
    المتوقع حدوث المزيد من الهجمات بعد الهجوم الذي حصل في منصة لتكرير
    البترول في سانتا مونيكا بالقرب من مدينة لوس أنجلس ". استجابت القوات
    البحرية لتلك التهديدات ولذلك وضعت 12 منطاداً في الخدمة لكي تحرس وتمشط
    ساحل كاليفورنيا ضمن إطار برنامج إيرشيب سكواردرون 32 ، كانت معظم مراحل
    البرنامج تسير بهدوء وييسر إذ لم تسجل أية حادثة ، استمر ذلك حتى شهر أغسطس
    1942 عندما تحطم إحدى المناطيد والذي يحمل الرقم (L-Coolوهوى على شارع في
    مدينة دالي في ولاية كاليفورنيا، إلا أن أفراد الطاقم والمؤلف من شخصين
    الذين على متنه لم يعثر لهم على أثر ، في ذلك اليوم ولدت أسطورة المنطاد
    الشبح .ومازال من الصعب تصديق حقيقة عدم تمكن أي أحد من رؤية أفراد الطاقم ،
    كما لم يعثر على رفات جثثهم إطلاقاً ، وما زال اختفاؤهم لحد الآن لغز
    حقيقياً على الرغم من مرور أكثر من 60 عاماً !

    تفاصيل الحادثة
    المنطاد الشبح Leg_ghost_blimp2بدأت أسطورة المنطاد الشبح في شهر أغسطس 1942 وتحديداً في
    مدينة سان فرانسيسكو ، ففي الصباح الباكر ليوم صادف يوم الأحد كان أفراد
    الطاقم يستعدون للإقلاع ضمن الرحلة 101 وهما الملازم إرنست ديويت كودي (27
    سنة) والمساعد تشارلز إيليس أدامز (34 سنة) اللذان كانا على مستوى جيد من
    الخبرة والكفاءة (وهذا ما جعل من الأحداث التي وقعت خلال الساعات الخمس
    القادمة أكثر غموضاً). في ذلك الصباح كان من المفترض بالميكانيكي الطيار
    مايت رايلي هيل أن يكون على متن المنطاد مع بقية أفراد الطاقم إلا أنه لم
    يتسنى له ذلك ، يقول مايت رايلي هيل:"قاد أدامز المنطاد الضخم والقابل
    للتوجيه بعد التحقق من إجراءات السلامة ، مع أنه لم يسبق له أبداً أن قاد
    مناطيد صغيرة، ولم تكن رحلة طيرانه في ذلك الصباح إلا رحلة إعتيادية
    (روتينية) بالنسبة له. وقبل وقت ضئيل من الإقلاع أمرت بايقاف الرحلة بسبب
    الرطوبة العالية في الجو لأنها قد تضيف وزناً على المنطاد فتجعله يهبط
    للأسفل مما يجعل رحلتنا غير آمنة وعلى متنه ثلاثة من الرجال. ولذلك رأيت أن
    أبقى خارجاً فأوصدت باب المنطاد وتأكدت من إقفاله، ثم أقلعوا به". وكان
    مخططاً للرحلة أن تبدأ بمغادرة تريجر آيلاند في مضيق سان فرانسيسكو وتمر
    فوق جسر جولدن غايت ومن ثم التوجه إلى جزر فارالون النائية والتي تبعد
    حوالي 40 كيلومتراً .ثم تنتهي في الشمال من يوينت ريز وجنوب الخط الساحلي.
    كانت أول مرحلة من مسار الرحلة تسير بكل يسر كما هو مخطط لها في مهمة حراسة
    الشواطئ ، ولكن بعد مرور ساعة ونصف على الإقلاع، إتصل الملازم كودي بقاعدة
    سكواردون وقال:"موقعنا على بعد أربعة أميال شرقاً من جزر فارالون،
    حوّل".وبعد أربعة دقائق عاود كودي الإتصال ثانية أبلغ بوجود بقعة نفط طافية
    على وجه الماء ، ووفقاً لـ رايلي كانت تلك آخر الكلمات التي استقبلت من
    الرحلة 101 .وبعد لحظات وعندما كان الوقت مناسباً للحصول على مزيد من
    الإيضاحات من أفراد الطاقم لم يتم تلقى أية استجابة ، فافترض العاملين في
    القاعدة أن أفراد الطاقم لم يكونان متقينين للملاحظات التي أفادوا بها
    ولذلك تابعوا سيرهم .ولكن بعد مرور3 ساعات دون استلام أية كلمة من أفراد
    الطاقم قام أفراد القاعدة بإرسال تنبيهات متلاحقة إلى قائد الرحلة 101 ،
    إلا أن جميع المحاولات الحثيثة للإتصال منيت بالفشل الذريع ، وأخيراً تم
    استلام رسالة ولكنها لم تكن قادمة من الرحلة 101 وتفيد بأن المنطاد انحرف
    عن مساره لمسافة 13 كيلومتر ، باتجاه الشاطئ وإلى الجنوب من سان فرانسيسكو
    كما يتذكرها كين غيليسبي. في تلك الأثناء كان هناك أحد السباحين ويدعى
    السيد كابيولفيا واقفاً يتحضر للدخول في الماء عندما رأى فجأة كتلة رمادية
    ضخمة قادمة من وسط الضباب باتجاهه، يصف كابيولفيا ذلك المنطاد بأنه كان
    بعرض 47 قدماً (13 متراً ) وعلى علو كبير فوق الماء وفجأة ارتطمت عجلاته
    على طول الرمال بالقرب من حافة الشاطئ، ثم ارتفع قليلاً للأعلى فوق حافة
    منحدر ليصطدم أخيراً هناك وتنتشر أنقاضه. رأى مئات الناس من شهود العيان
    تحطم المنطاد أمام أعينهم وهو يهبط في وسط أحد شوارع مدينة دالي ومما يدعو
    للدهشة عدم إصابة أية شخص من جراء ذلك الإصطدام !


    فحص
    الأنقاض

    المنطاد الشبح 80_bigوفي الحال تجمع أفراد من سلطات مدينة دالي ووصل أفراد من
    القوات البحرية والجميع صعقوا عندما لم يعثروا على أية أثر للملازم كودي
    ومساعده أدامز، كان باب المنطاد مفتوحاً وهو أمر غير إعتيادي في ظروف
    التحليق كما أن قضيب الأمان المرتكز على الباب لم يكن في مكانه . فحص رايلي
    هيل أنقاض المنطاد والحجرة فوجد أن مفتاح التشغيل ما زال في وضعية تشغيل
    ON وكذلك كان جهاز الإرسال الراديوي في حالة تشغيل واكتشف بأن صمامات
    الوقود كما هي في نفس الوضعية التي تركها ولم يلمسها أحد ، وكان باقي مخزون
    الوقود كافياً للتحليق لمدة 6 ساعات إضافية. كانت قبعة الملازم كودي
    موضوعة على لوحة التحكم ، واثنين من سترتي النجاة مفقودان من أصل ثلاثة،
    مما يرجح فرضية أنهما كانا يلبسانها قبل الإقلاع كما تقتضيه إجراءات
    السلامة، كما كان هناك حقيبة (مؤمنة بقفل)تحتوي على شيفرات سرية للغاية في
    مكانها وأيضاً كانت ماكينة السلاح موجودة أيضا، ويبدو أن كودي وأدامز قاما
    بفتح الباب وألقيا بنفسهما في الجو !، المحققين في الحادثة من ضباط البحرية
    أكدوا أن الرحلة 101 شوهدت من قبل عدد من السفن والطائرات بين الساعة 7
    و11 صباحاً ، وبعض شهود العيان قال أنه كان باستطاعته أن يرى كودي وأدامز
    في حجرتهما Gondola وبدا أن كل شيء يسير على ما يرام.

    فرضيات التفسير
    برزت فوراً عدداً من الفرضيات لتفسير الإختفاء الغامض
    للرجلين ، فبعض الفرضيات تتحدث عن أن كودي وأدامز لمحا غواصة للعدو وعندما
    هبطا للتحقق منها اعتقلا وأخذا أسرى ، وسرت شائعة أخرى تتحدث عن أن الرجلين
    واقعان في غرام امرأة مجهولة وربما قتل أحدهما الآخر فألقاه من الجو أثناء
    التحليق ومن ثم لاذ بالفرار عندما تحطم المنطاد. وكان أيضاً للمحققين من
    ضباط البحرية فرضيتهم الخاصة ، فهم يعتقدون أن أحد الضابطين تسلق خارج
    الحجرة Gondola بهدف إصلاح مشكلة ميكانيكية فوقع في مأزق فهب الآخر
    لمساعدته إلا أن الإثنان وقعا من على متنها.

    - بعد سنة من
    الحادثة ، تم اعتبار الملازم إرنست كودي ومساعده تشارلز أدامز في عداد
    المتوفين رسمياً، وكذلك تم إصلاح المنطاد المذكور بعد إنتهاء الحرب وأصبح
    يعرف فيما بعد بمنطاد جوديير GoodYear الذي كان يراه الملايين أثناء إقامة
    المسابقات الرياضية في أنحاء البلاد ، ولكن كان قليلاً من الناس على علم
    بقصته،أما الآخرون فهم لا يعلمون أن تلك المركبة الجوية التي تحلق فوق
    رؤوسهم كانت تمثل المنطاد الشبح !
    malak el roh
    malak el roh
    مشرفة
    مشرفة


    عدد المساهمات : 261
    تاريخ التسجيل : 07/07/2010
    العمر : 28

    المنطاد الشبح Empty رد: المنطاد الشبح

    مُساهمة من طرف malak el roh الجمعة يوليو 16, 2010 12:58 am

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور جدا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 7:57 am